الإمارات العربية المتحدةمملكة البحرينالمملكة العربية السعوديةدولة الكويت‎دولة قطرسلطنة عُمان
دولة الكويت‎دولة قطرسلطنة عُماناللجنة الدائمة للأرصاد الجوية و المناخ بمجلس التعاون لدول الخليج العربية‎المملكة العربية السعوديةمملكة البحرينالإمارات العربية المتحدة

الاجتماع العاشر للجنة الدائمة للأرصاد الجوية والمناخ بدول المجلس

20/12/2016

21-22  ربيع الأول 1438 هـ الموافق 20-21 ديسمبر 2016م

عقد الاجتماع العاشر للجنة الدائمة للأرصاد الجوية والمناخ بدول المجلس في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية يومي 21-22 ربيع الأول 1438 هـ الموافق 20-21 ديسمبر 2016م، وشارك في "رؤساء مرافق الأرصاد الجوية في الدول الأعضاء" الممثلون الدائمون لدول مجلس التعاون لدى المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ، والوفود المشاركة معهم بالإضافة إلى الأمانة العامة (مرفق 1 قائمة بأسماء المشاركين في الاجتماع). وأفتتح الاجتماع  معالي الدكتور/ خليل بن مصلح الثقفي ـ رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، والذي استهل الاجتماع بكلمة شكر فيها الدول الأعضاء والأمانة العامة على تلبية الدعوة، وتمنياته القلبية لهذا الاجتماع التوفيق والنجاح.

كما ألقى الدكتور/ عادل خليفة الزياني  ـ رئيس قطاع شؤون الانسان والبيئة, كلمة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي عبر فيها عن شكر الأمانة العامة للمملكة العربية السعودية على كرم الضيافة و حسن التنظيم، وشكر الدول الأعضاء على جهودها في تطوير العمل الخليجي المشترك في مجال الأرصاد والمناخ.

كما شكر سعادة السيد/ خالد مبارك الشعيبي ـ نائب مدير عام الطيران المدني وكيل الوزارة المساعد لشؤون خدمات الملاحة الجوية والممثل الدائم للكويت لدى WMO المملكة العربية السعودية على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

 وفي كلمة ممثل مملكة البحرين (دولة الرئاسة) الأستاذ/ عادل طرار دهام ـ مدير إدارة الأرصاد الجوية والممثل الدائم للبحرين لدى WMO، شكر المملكة العربية السعودية والأمانة العامة على حسن التنظيم لهذا الاجتماع، وفي بادرة طيبة نقل رئاسة الاجتماع إلى المملكة العربية السعودية.

ثم ترأس الاجتماع سعادة الدكتور/ أيمن بن سالم غلام ـ وكيل الرئيس العام لشئون الأرصاد بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بالمملكة العربية السعودية، الذي شكر ممثل مملكة البحرين على رغبته بنقل الرئاسة إلى المملكة العربية السعودية، كما شكر وفود دول المجلس والأمانة العامة على المشاركة في هذا الاجتماع، وتمنى لهم طيب الإقامة في مدينة جدة، كما تمنى لهذا الاجتماع التوفيق والنجاح.

وبعد الاطلاع على مشروع جدول الأعمال ، وافقت اللجنة عليه حسب الصيغة المقترحة من الأمانة العامة، بعد إضافة البنود التالية على بند ما يستجد من أعمال:

1ـ دعم ترشيح سعادة د. عبدالله المندوس ـ ممثل الإمارات العربية المتحدة لرئاسة إقليم غرب آسيا (مقترح مملكة البحرين).

2ـ دعم ترشيح الأستاذ/ عبدالله المناعي ـ ممثل دولة قطر لمنصب أحد نواب رئيس الأرصاد العالمي (WMO) ، (مقترح مملكة البحرين).